الجزيرةتوك الجديد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى عام
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الأحاديث الكاذبة القراءة والكلام فى الصلاة2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 293
تاريخ التسجيل : 20/07/2011

الأحاديث الكاذبة القراءة والكلام فى الصلاة2 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة القراءة والكلام فى الصلاة2   الأحاديث الكاذبة القراءة والكلام فى الصلاة2 I_icon_minitimeالخميس أغسطس 25, 2011 4:49 pm

26-سمعت النبى (ص)قرأ "غير المغضوب عليهم ولا الضالين وقال آمين ومد وفى رواية وخفض بها صوته "رواه الترمذى وأبو داود.
27-أنه كان يعلن القراءة فى الأوليين من المغرب والعشاء والفجر ويسر القراءة فى الأوليين 000وكان يسبح فى الأخريين 000"رواه زيد وهو يناقض قولهم أن عمر بن الخطاب كان يجهر فى الصلاة وأنه كان يسمع قراءة عمر ابن الخطاب عند دار أبى جهم "رواه مالك فهنا الصلاة كلها جهرية وفى القول جهرية وسرية وهو تعارض .
28- كانوا يقرأون خلف رسول الله فقال النبى خلطتم على فلا تفعلوا وسألت زيدا ابن على عن الصلاة خلف من لا يجهر فقال جائز فقلت فالصلاة خلف 00"رواه زيد وهو يعارض قولهم "لا صلاة إلا بقراءة "رواه مسلم وأبو داود فهنا أوجب القراءة على الإمام والمأمومين وفى القول حرمها على المأمومين وهو تعارض ظاهر ويعارض قولهم "من صلى صلاة لم يقرأ فيها بأم القرآن فهو خداج غير تمام "رواه الترمذى ومسلم فهنا أوجب القراءة على الإمام والمأمومين بينما حرمها القول على المأمومين وهو تناقض بين .
29-أن عبد الله ابن مسعود كان لا يقرأ خلف الإمام فيما يجهر به وفيما يخافت فيه فى الأوليين ولا فى الأخريين وإذا صلى وحده قرأ فى الأوليين بفاتحة الكتاب وسورة ولم يقرأ فى الأخريين بشىء "رواه مالك ،يناقض القول قولهم "من صلى صلاة لم يقرأ فيها بأم الكتاب فهى خداج غير تمام "رواه مسلم والترمذى فهنا تجب القراءة على الإمام والمأمومين بينما القول حرمها على المأمومين فيما فيه الجهر والإخفات وهو تناقض .
30- فى كل صلاة يقرأ فما أسمعنا رسول الله أسمعناكم وما أخفى علينا أخفينا عليكم "رواه مسلم وأبو داود وهو يناقض قولهم "من قرأ مع الإمام فلا صلاة له "رواه مسلم فهنا حرم القراءة على المأمومين تحريما تاما وفى القول أباحها للكل ومع قولهم "صلى رسول الله الصبح000قال إنى أراكم تقرأون وراء إمامكم قال قلنا يا رسول الله إى والله قال لا تفعلوا إلا بأم القرآن فلا صلاة لمن لن يقرأ بها "رواه الترمذى فهنا القراءة للكل بأم القرآن وللإمام بأم القرآن وغيرها بينما فى القول لابد للكل من القراءة وهو تناقض واضح .
31-قلت لعائشة أرأيت رسول الله 0000 قلت أرأيت رسول الله كان يجهر بالقرآن أم يخفت به قالت ربما جهر به وربما خفت 000"رواه أبو داود .
32-كان رسول الله يصلى 000فى الظهر والعصر 000ويسمعنا الآية أحيانا "رواه أبو داود .
33- صلى معاوية صلاة فجهر فيها بالقراءة 0000ولم يكبر حين يهوى 000يا معاوية أسرقت الصلاة أم نسيت 00"رواه الشافعى .
الخطأ العام هنا هو رفع الصوت وإسراره فى الصلاة وهو يخالف أن الله نهى عن الجهر والإسرار فى الصلاة فقال بسورة الإسراء "ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها وابتغ بين ذلك سبيلا "
34- سئل عبد الله بن مسعود عن القراءة خلف الإمام فقال أنصت فإن فى الصلاة شغلا وسيكفيك الإمام "وفى رواية "بينا أنا اصلى مع رسول الله إذ عطس رجل من القوم فقلت يرحمك الله فرمانى القوم بأبصارهم 0000فقلنا يا رسول الله كنا نسلم عليك فى الصلاة فترد علينا فقال إن فى الصلاة شغلا "رواه مسلم ومالك وهو يناقض قولهم "لا صلاة إلا بقراءة "رواه مسلم وأبو داود فهنا أوجب القراءة على الكل وفى القول حرمها على المأمومين وهو تعارض وقولهم "من صلى صلاة لم يقرأ فيها بأم القرآن فهى خداج غير تمام "رواه الترمذى ومسلم ،فهنا أوجب قراءة الفاتحة على الكل وفى القول حرمها على المأمومين وهو تعارض بين .
35- أن ابن عمر أنه كان إذا سئل هل يقرأ أحد مع الإمام قال إذا صلى أحدكم مع الإمام فحسبه قراءة الإمام "رواه مالك وهو يتعارض مع نفس الأقوال التى يتعارض معها حديث 34 .
36- من صلى خلف إمام فإن قراءة الإمام له قراءة "رواه مالك وهو يتناقض مع نفس الأحاديث المتعارضة مع حديث 34 .
37- لأن أعض على جمرة أحب إلى من أن أقرأ خلف الإمام "رواه مالك وهو يتعارض مع نفس الأحاديث التى يتعارض معها حديث 34.
38-إن أول من قرأ خلف الإمام رجل أتهم "رواه مالك .
39-أن عمر ابن الخطاب قال ليت فى فم الذى يقرأ خلف الإمام حجرا "رواه مالك .
40-من قرأ مع الإمام فلا صلاة له "رواه مالك " .
41-أم رسول الله الناس فى العصر فقرأ رجل خلفه فغمزه الذى يليه فلما أن صلى قال لم غمزتنى قال كان رسول الله قدامك فكرهت أن تقرأ خلفه فسمعه النبى فقال من كان له إمام فإن قراءته له قراءة "رواه مالك .
42-أن سعدا قال وددت أن الذى يقرأ خلف الإمام فى فيه جمرة "رواه مالك .
الأحاديث كلها من 38 إلى 42 تتعارض مع الأحاديث التى يتعارض معها الحديث 34 والخطأ العام فى الأحاديث من 42:34 هو الإسرار فى الصلاة خلف الإمام وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها وابتغ بين ذلك سبيلا "فالمخافتة المنهى عنها هى الإسرار .
43- بينما نحن مع رسول الله إذ قال رجل من القوم الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا فقال رسول الله من القائل كذا وكذا فقال رجل من القوم أنا يا رسول الله قال عجبت لها فتحت لها أبواب السماء"رواه مسلم والترمذى .
44- سمع النبى رجلا يدعو فى صلاته فلم يصل على النبى فقال النبى عجل هذا ثم دعاه فقال إذا صلى أحدكم فليبدأ بتحميد الله والثناء عليه ثم ليصل على النبى ثم ليدع بعد ما شاء "رواه الترمذى .
الخطأ فى الحديثين 34و44 هو سماع النبى (ص)جهر المصلى فى الصلاة دون نهى وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها وابتغ بين ذلك سبيلا "فهنا الجهر منهى عنه .
45- من صلى صلاة لم يقرأ فيها بأم القرآن فهى خداج غير تمام قال قلت يا أبا هريرة إنى أحيانا أكون وراء الإمام قال يا ابن الفارسى فاقرأها فى نفسك فإنى سمعت النبى يقول قال الله تعالى قسمت الصلاة بينى وبين عبدى نصفين 000"رواه مسلم والترمذى .
46-دخلت على ابن عباس 0000 سل ابن عباس أكان رسول الله يقرأ فى الظهر والعصر فقال لا لا فقيل له فلعله كان يقرأ فى نفسه فقال خمشا هذه شرا من الأولى 000رواه أبو داود وهو يناقض قولهم "عن ابن عمر أنه كان إذا صلى وحده يقرأ فى الأربع جميعا من الظهر والعصر 00"رواه الموطأ وقولهم "كان النبى يقرأ فى الظهر بالليل إذا يغشى وفى العصر بنحو ذلك 000"رواه مسلم فهنا إباحة للقراءة وهى الجهر.
الخطأ فى الحديثين 45و46 هو إسرار القراءة فى النفس فى الصلاة وهو ما يخالف النهى عن المخافتة وهى الإسرار فى قوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها وابتغ بين ذلك سبيلا"وتناقض الأقوال "لا صلاة إلا بقراءة "رواه مسلم وأبو داود فهنا أوجب قراءة القرآن .
47-"ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت لها "نزلت بمكة ،كان رسول الله إذا رفع صوته بالقرآن سبه المشركون ومن أنزله ومن جاء به فأنزل الله "ولا تجهر بصلاتك "فيسب القرآن ومن أنزله ومن جاء به ولا تخافت بها عن أصحابك بأن تسمعهم حتى يأخذوا عنك القرآن "رواه مسلم والترمذى والخطأ هنا هو أن المراد بالصلاة فى قوله "ولا تجهر بصلاتك قراءة القرآن وهو ما يخالف معانى الصلاة فى القرآن وهى الصلاة المعروفة وطاعة الله كما يخالف أن المخافتة ضد الجهر وهذا يعنى أنها الإسرار فإذا أسر النبى القرآن فكيف يبلغ أصحابه إذا كان إذا كان يتحدث فى نفسه أليس هذا عجيبا ؟كما يخالف أن الله طالب نبيه (ص)إنذار عشيرته فإذا كان نهاه عن الجهر معهم فكيف سيبلغهم عند ذاك وفى هذا قال تعالى بسورة الشعراء "وأنذر عشيرتك الأقربين "؟طبعا الإنذار لا يكون إلا جهرا .
48- قال رفاعة صليت خلف رسول الله فعطست فقلت الحمد لله حمدا كثيرا000فلما صلى رسول الله انصرف فقال من المتكلم فى الصلاة فلم يتكلم أحد ثم قال الثانية 000فقال رفاعة أنا 000فقال النبى والذى نفسى بيده لقد ابتدرها بضعة وثلاثون ملكا أيهم يصعد بها "وفى رواية لقد رأيت بضعة وثلاثين ملكا "وفى رواية لقد رأيت 12 ملكا "رواه الترمذى وأبو داود والبخارى ومسلم والخطأ الأول هنا هو رؤية الملائكة وهو ما يخالف كون الملائكة لا ترى إلا يوم الحساب مصداق لقوله بسورة الفرقان "يوم يرون الملائكة لا بشرى يومئذ للمجرمين "ويخالف كون الملائكة فى السماء لخوفهم من المشى فى الأرض وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "والخطأ الأخر هو كتابة بضعة وثلاثين ملكا أو 12 ملكا يكتبون بينما هما الكتبة اثنين فقط لقوله تعالى بسورة ق"إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد "ونلاحظ وجود تناقض بين رواية "بضعة وثلاثين ملكا "ورواية "12 ملكا "وهو تعارض واضح .
49- سألت زيدا بن على عن اللحن فى الصلاة فقال يقطع الصلاة "رواه زيد والخطأ هنا هو أن اللحن عامة يفسد الصلاة وهو خطأ لأن اللحن المتعمد فقط هو المفسد للصلاة وأما غير المتعمد فلا يفسدها لقوله بسورة الأحزاب "ليس عليكم جناح فيما أخطأتم به ولكن ما تعمدت قلوبكم "
50- فى الرجل يتكلم فى الصلاة ناسيا أو متعمدا إنه تنقطع صلاته وسألت زيدا بن على عن الرجل يسلم عليه فى الصلاة فيسهو فيرد السلام فقال تنتقض صلاته "رواه زيد والخطأ هنا هو أن النسيان يبطل الصلاة وهو يخالف أن الله لا يحاسب على الخطأ غير المتعمد مصداق لقوله بسورة الأحزاب "وليس عليكم جناح فيما أخطاتم به ولكن ما تعمدت قلوبكم "وهذا يعنى صحة الصلاة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://algzerhtok707.forumegypt.net
Admin
Admin



المساهمات : 293
تاريخ التسجيل : 20/07/2011

الأحاديث الكاذبة القراءة والكلام فى الصلاة2 Empty
مُساهمةموضوع: بقية الموضوع   الأحاديث الكاذبة القراءة والكلام فى الصلاة2 I_icon_minitimeالخميس أغسطس 25, 2011 4:58 pm

51- فى الرجل تخرج منه الريح 000 فإنه يتوضأ ويبنى على ما مضى من صلاته فإن تكلم استأنف الصلاة وإن كان قد تشهد فقد تمت صلاته قال زيد بن على هذه الثلاث يبنى عليهن وثلاث لا يبنى عليهن البول والغائط والقهقهة إنها تنقض الوضوء والصلاة"رواه زيد والأخطاء هنا هى الأول البناء على ما مضى من الصلاة وهو استكمال الصلاة فإن صلى ركعتين من أربعة صلى ركعتين والسبب فى وجوب الإعادة هو أن سبب الفساد يفسد الكل وليس جزء ومثال هذا أن المفطر يعيد صيام اليوم كله رغم أنه أفطر بعد مرور بعضه وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ولتكملوا العدة "والخطأ الثانى أن القهقهة تفسد الوضوء والصلاة معا والحق أنها تفسد الصلاة فقط لأن أسباب نقض الوضوء فى سورتى المائدة والنساء لم يذكر فيها القهقهة وإنما ما يخرج من البول والبراز والفساء والضراط ولمس النساء والدم الحائضى والخطأ الثالث التفرقة بين أسباب نقض الوضوء فى النتائج وهى غير مفهومة لأن الريح والغائط مثلا مصدرهما واحد ومع هذا ينقض هذا الوضوء ويبنى عليه فى الصلاة والأخر ينقض الوضوء والصلاة ولا يبنى عليه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://algzerhtok707.forumegypt.net
 
الأحاديث الكاذبة القراءة والكلام فى الصلاة2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجزيرةتوك الجديد :: الفئة الأولى :: المنتدى الإسلامى-
انتقل الى: