الجزيرةتوك الجديد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى عام
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الأحاديث الكاذبة قيام الليل والوتر 2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 293
تاريخ التسجيل : 20/07/2011

الأحاديث الكاذبة قيام الليل والوتر 2 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة قيام الليل والوتر 2   الأحاديث الكاذبة قيام الليل والوتر 2 I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 15, 2011 3:25 pm

11- أقرب ما يكون الرب من العبد فى جوف الليل الأخر فإن استطعت أن تكون ممن يذكر الله فى تلك الساعة فكن "رواه الترمذى ،والخطأ هنا هو قرب العبد من الرب فى جوف الليل الأخر وهو ما يعارض أن العبد قريب من الرب طالما أطاعه أى سجد أى اقترب وفى هذا قال تعالى بسورة العلق "كلا لا تطعه واسجد واقترب "وهو يناقض قولهم "أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد "فهنا القرب يكون عند السجود وفى القول يكون فى جوف الليل الأخر وهو تناقض لأن السجود يكون ليلا ونهارا .
12- من شهد العشاء فى جماعة كان له قيام نصف ليلة ومن صلى العشاء والفجر فى جماعة كان له كقيام ليلة "رواه أبو داود والترمذى والخطأ الأول هنا هو أن صلاة العشاء تساوى قيام نصف ليلة إذا صليت فى جماعة ويتعارض هذا مع أن العمل الصالح كالصلاة وقيام الليل بعشر حسنات مصداق لقوله بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "والخطأ الثانى أن صلاة العشاء والفجر فى جماعة كقيام ليلة وهو تخريف لأن صلاة العشاء عمل يساوى 10 حسنات وصلاة الفجر عمل يساوى 10 حسنات بينما قيام الليل يساوى 10 حسنات ومن ثم فصلاة العشاء والفجر أكثر أجرا من قيام الليل ومن ثم فهم غير متشابهين فى الأجر .
13- أفضل الصيام بعد شهر رمضان شهر الله المحرم وأفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل "رواه الترمذى وأبو داود والخطأ هنا وجود صيام بعد شهر رمضان أفضله ما فى شهر المحرم ويتعارض هذا مع أن الصيام فى شهر واحد لا ثانى له مصداق لقوله بسورة البقرة "فمن شهد منكم الشهر فليصمه "والخطأ الثانى أفضلية صلاة الليل على النهار فى غير الفريضة ويتعارض هذا مع أن أى صلاة أى عمل صالح بعشر حسنات لقوله بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "ومن ثم فصلاة الليل كصلاة النهار ويتعارض القول مع قولهم "سئل النبى أى الصوم أفضل بعد رمضان قال شعبان "رواه الترمذى فهنا صيام شعبان هو الأفضل بعد رمضان وفى القول المحرم هو الأفضل وهو تناقض ظاهر .
14- كان عمر بن الخطاب يصلى فى كل ليلة مما شاء الله أن يصلى حتى إذا كان أخر الليل أيقظ أهله ويتلو هذه الآية "وأمر أهلك بالصلاة واصطبر عليها لا نسألك رزقا نحن نرزق والعاقبة للتقوى "رواه مالك ،الخطأ هنا هو تفسير الصحابى للصلاة والأهل فى الآية وعمر – لو كان له وجود -كان عالما بالتفسير الصحيح لكلمة الصلاة والأهل وهو الصلاة أى الطاعة والأهل هم المسلمون ومعنى الآية واطلب من المسلمين الطاعة لله واعمل بها لا نطالبك بمال نحن نعطيك والجنة للمسلم والدليل على أن المراد بالأهل المسلمين وليس العائلة هو أن الصلاة أى الطاعة – أو حتى الصلاة وهو تفسير خاطىء – فرض على كل المسلمين وليس على عائلة النبى(ص) وحدها .
15-رحم الله رجلا قام من الليل فصلى وأيقظ أهله فصلت فإن أبت رش فى وجهها الماء رحم الله امرأة قامت من الليل فصلت وأيقظت زوجها فإن أبى رشت فى وجهه الماء "رواه أبو داود وابن ماجة والخطأ هنا هو أن قيام الليل هو الصلاة وهو ما يعارض كونه قراءة القرآن مصداق لقوله تعالى بسورة المزمل "قم الليل إلا قليلا نصفه أو انقص منه قليلا أو زد عليه ورتل القرآن ترتيلا "والخطأ الثانى هو رش الماء فى وجه النائم وهو إيقاظ النائم للصلاة أمر محرم والمباح تركه يأخذ راحته ثم يصحو فيصلى لأن النوم له سلطان على الإنسان .
16- أن عبادة بن الصامت كان يؤم قوما فخرج يوما للصبح فأقام المؤذن للصلاة فأسكته حتى أوتر ثم صلى بهم "رواه مالك
17- إنى لأوتر وأنا أسمع الإقامة أو بعد الفجر "و"إنى لأوتر بعد الفجر "و"لا أبالى لو أقيمت الصبح وأنا أوتر "رواه مالك
18-عن ابن عباس أنه رقد ثم استيقظ فقال لخادمه انظر ماذا صنع الناس – وقد ذهب بصره – فذهب ثم رجع فقال قد انصرف الناس من الصبح فقام ابن عباس فأوتر ثم صلى الصبح "رواه مالك
19-أتى رجل فقال إن أبا موسى الأشعرى يزعم أنه لا وتر بعد الفجر فقال على لقد أغرق فى النزع وأفرط فى الفتوى الوتر ما بين الأذانين 0000ربما أوترت ضحى "رواه زيد والخطأ العام هنا الوتر بعد الصبح وهو والوتر لو كما فسروه بمعنى صلاة الليل لعارض صلاته فى الصبح كونه فى الليل مصداق لقوله بسورة المزمل "قم الليل إلا قليلا "وهو يناقض قولهم "الوتر جعله الله لكم فيما بين صلاة العشاء إلى أن يطلع الفجر "رواه الترمذى وأبو داود فهنا الوتر ليلا وفى القول أوتر الرجل صباحا أى نهارا
20-التهجد نور تنور به بيتك "رواه زيد ،والخطأ هنا هو أن التهجد نور للبيت ولنا أن نتساءل ما معنى أن ينير التهجد المكان ؟طبعا لا يمكن أن يكون ضوء ينير المنزل وإلا كنا لاحظنا فى بيوتنا وبيوت غيرنا من المسلمين ،ثم لو كان نورا ينير المكان لأغنانا به عن المصابيح وهو ما لم يحدث ثم لنا أن نتساءل لماذا التهجد وحده نور ينير البيت وليس للصيام أو الصدقة أو الصلاة مثلا نور؟طبعا ليس هناك سبب يجعل لهذا نور وليس للأخرين نور لكونهم أعمال صالحة .
21- أمرنى رسول الله أن أوتر قبل أن أنام "رواه الترمذى
22- إن الله وتر يحب الوتر فأوتروا يا أهل القرآن "رواه الترمذى.
23- إن الله أمدكم بصلاة هى خير من حمر النعم الوتر جعله لكم فيما بين صلاة العشاء لى أن يطلع الفجر "رواه الترمذى وأبو داود .
الخطأ العام هنا هو الأمر بالوتر وهو يعارض التالى :
أن الله لم يفرض الوتر على أحد بدليل عدم وجود نص دال عليه .
أن النبى (ص)ليس له أمر الناس من نفسه وإنما الآمر هو الله وحده وقد توعده الله بشل يمينه وقطع الوتين وهو الوحى عنه إن هو افترى قولا لم يقله الله فقال بسورة الحاقة "ولو تقول علينا بعض الأقاويل لأخذنا منه باليمين ثم لقطعنا منه الوتين "ونلاحظ تناقضا مع قولهم "فصار قيام الليل تطوعا بعد فريضة "رواه مسلم فهنا قيام الليل تطوع بينما فى القول فرض .
24-سألت عائشة كيف كان قراءة النبى بالليل فقالت كل ذلك قد كان يفعل ربما أسر وربما جهر فقلت الحمد لله الذى جعل فى الأمر سعة " رواه الترمذى وأبو داود والخطأ هنا هو الإسرار والجهر فى الصلاة وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها وابتغ بين ذلك قواما " .
25- من خشى منكم أن لا يستيقظ من أخر الليل فليوتر من أوله ومن طمع منكم أن يقوم من أخر الليل فإن قراءة القرآن فى أخر الليل محضورة وهى أفضل"رواه الترمذى ،والخطأ هنا هو أن قراءة القرآن محضورة فى أخر الليل من الملائكة ويتعارض هذا مع التالى:
إذا كان المراد حضور الملائكة للأرض للجلوس مع القارىء فهذا يتعارض مع عدم وجود ملائكة فى الأرض بدليل قوله تعالى بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون فى الأرض مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "فالحرف لو يدل على امتناع وجودهم فى الأرض لخوفهم وتنزيلهم من السماء فيما لو كانت هناك طمأنينة يدل على وجودهم فى السماء والخطأ الأخر هو أفضلية قراءة أخر الليل عن أوله ويتعارض هذا مع أن كل حسنة أى عمل صالح بعشر حسنات مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "وما دام هما فى الأجر واحد فليس هناك أفضل.
26-0000فقلت يا رسول الله أتنام قبل أن توتر فقال يا عائشة إن عينى تنامان ولا ينام قلبى وفى رواية يحدثنا عن ليلة أسرى بالنبى 0000ولا تنام قلوبهم 000"رواه الترمذى ومالك وأبو داود والبخارى ومسلم ،والخطأ هنا هو أن النبى تنام عينه ولا ينام قلبه ويخالف هذا التالى :
-أن الرسول بشر والبشر كلهم ينامون بالقلوب والعيون مصداق لقوله بسورة الزمر "الله يتوفى الأنفس حين موتها والتى لم تمت فى منامها فيمسك التى قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى "فالأنفس وهى القلوب كلها هنا بلا استثناء تكون نائمة خارج الجسم ثم تبعث للجسم عند الإستيقاظ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://algzerhtok707.forumegypt.net
Admin
Admin



المساهمات : 293
تاريخ التسجيل : 20/07/2011

الأحاديث الكاذبة قيام الليل والوتر 2 Empty
مُساهمةموضوع: بقية الموضوع   الأحاديث الكاذبة قيام الليل والوتر 2 I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 21, 2011 1:54 pm

-أن الله قال بسورة آل عمران "ثم أنزل من بعد الغم أمنة نعاسا يغشى طائفة منكم "فالنعاس وهو النوم أصاب المسلمين ومنهم النبى (ص)الذين لم يتشككوا فى أمر دينهم
-أن الرسل (ص)لو لم يكن يصبهم النوم فى القلوب لتشابهوا فى ذلك مع الله وهذا محال لقوله تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء ".
-أن الرسل (ص)كلهم رجال وما يجوز على الرجال يجوز عليهم فإن كانوا ينامون فهم ينامون وقد بين الله تعجب الناس من كون الرسول (ص)مثلهم يأكل مما يأكلون ويمشى كما يمشون فى الأسواق ويفعل كما يفعلون وفى هذا قال تعالى بسورة الفرقان "وقالوا مال هذا الرسول يأكل الطعام ويمشى فى الأسواق"ويناقض القول قولهم فى حديث ابن صائد "أنه تنام عينه ولا ينام قلبه "فالدجال المزعوم مثل الرسل فى تلك الصفة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://algzerhtok707.forumegypt.net
 
الأحاديث الكاذبة قيام الليل والوتر 2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الأحاديث الكاذبة قيام الليل والوتر 1
» الأحاديث الكاذبة الجمعة1
» الأحاديث الكاذبة الميراث1
» الأحاديث الكاذبة الميراث2
» الأحاديث الكاذبة الجمعة3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجزيرةتوك الجديد :: الفئة الأولى :: المنتدى الإسلامى-
انتقل الى: